أخر ألاخبار

Saturday, July 21, 2018

كتاب السر - The Secret

* نعرض لكم في هذا الموضوع:-
- فكرة كتاب السر - The Secret ومحتواه.
- اقسام الكتاب .
- مفهوم قانون الجذب - Law of Attraction.
- معلومات عن المؤلف وبعض مؤلفاته.

* ما هو كتاب السر - The Secret :-

هو كتاب من تأليف روندا بايرن, صدر في 18 نوفمبر عام 2006 ويعد احد افضل الكتب لمساعدة الذات, وفيه يتحدث المؤلف عن قانون الجذب وهو بأختصار شديد يعني ان التفكير الجيد والايجابي في الحياة يجذب للانسان الاحداث والنتائج الجيده والايجابيه كالسعاده والثراء والصحه.
تمت ترجمة كتاب السر الى 44 لغة, وتم بيع منه اكثر من 20 مليون نسخه, ومع نسبة النجاح الكبيرة التي حققها الكتاب صاحب ذلك النجاح نسبه كبيره من الجدل وسخر منه العديد من الاعلاميين في برامجهم التلفزيونية.

* محتوى كتاب السر - The Secret :-

يتحدث المؤلف في ذلك الكتاب عن ان الكون محكوم بقانون الجذب وهذا القانون يعني ان المشاعر المتشابهة يعمل الكون على ان تنجذب لبعضها. فاذا فكر الشخص بطريقه ايجابيه فانها تخرج الى الكون ثم يعمل الكون على جذب الاحداث الايجابيه الى ذلك الشخص , واذا فكر الشخص بطريقة سلبيه فان تلك الافكار تخرج للكون ويقوم الكون بترتيب الاحداث السلبيه المشابهة لتلك الافكار وجذبها الى ذلك الشخص.
ان الهدف والفكره العامه التي يهدف اليها الكتاب هي التعامل بطريقة ايجابيه مع تحديات الحياة والتفاؤل الدائم عن طريقة توجيه الطاقه الايجابيه تجاه مشاكل الحياه.

* ملحوظة :-

الجدير بالذكر ان ما يدعوا اليه كتاب السر من تفكير بإيجابيه وتفاؤل قد دعا اليه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حيث دعا الى التفكير بايجابيه.
- فقال صلى الله عليه وسلم "تفائلوا بالخير تجدوه".
- وقال صلى الله عليه وسلم : " ان الله جل وعلا يقول : انا عند ظن عبدي بي, ان ظن خيراً فله, وان ظن شراً فله "
( حديث قدسي ).
ونجد في الحديث القدسي ان جل جلاله لم يقل " انا عند حسن ظن عبدي بي " بل قال " انا عند ظن عبدي بي " للدلاله العامه على الظن السئ والظن الجيد. فاذا ظن العبد بربه ظن خيراً اعطاه الله خيراً, واذا ظن شراً اعطاه الله شراً.
فنجد ان قانون الجذب اللذي يتحدث عنه المؤلف ذكر في الاسلام منذ اكثر من 1400 سنه وهذا دليل على صحة هذا القانون.

* قانون الجذب - Law of Attraction :-

قانون الجذب وفقاً لكتاب السر هو قانون طبيعي يحدد نظام حياة الانسان عن طريق الاحداث الايجابيه والسلبيه وفقاً لطريقة تفكير الانسان. اي ان الانسان اذا اراد ان يحقق نجاح في حياته كالثراء مثلاً يجب ان يشعر ويتعامل بتفاؤل في ظروفه وحينها سوف يقوم الكون بجذب ذلك التفاؤل الجيد وتحويله الى نجاح جيد. فاذا تعامل الانسان بطريقة سلبيه مع الحياة كأن يشعر بالغضب بسبب تعرضه لمشاكل في تحقيق اهدافه واحلامه فان الكون يحول ذلك الغضب الى احداث سلبيه تؤدي الى انكسارات وفشل في تحقيق اهدافه وسيجذب اليه الكون المزيد من الاحداث السيئه اللتي تؤدي الى المزيد من الغضب. مثال ( اذا كان الشخص يريد شراء قارب فانه يجب عليه ان يفكر بتفاؤل وامتنان ويوجه كل مشاعره الايجابيه الى انه قادر على شراء ذلك القارب فإن الكون يعمل على جذب الاحداث والظروف الايجابيه التي تساعد ذلك الشخص وتؤدي لتحقيق هدفه وهو شراء القارب ).

* اقسام كتاب السر - The Secret :-

- سر المال
- سر العلاقات
- سر الصحة
- سر العالم
- السر لأكتشاف نفسك
- سر الحياة

* معلومات عن المؤلف :-

روندا بايرن - Rhonda Byrne هي كاتبه ومنتجه تلفزيون استرالية. ذاع صيتها لاصدارها كتاب السر the Secret استناداً لفيلم يحمل نفس الاسم من انتاجها ( فيلم السر ).
بعدما ظهر الكتاب في حلقتين من برنامج اوبرا وينفري اصبح الكتاب اكثر الكتب مبيعاً في قائمة الكتب اللتي تنشرها جريدة نيويورك تايمز, وتصدر القائمه لمدة 1022 يوم اي ما يعادل 146 اسبوع وبيع منه اكثر من 21 مليون نسخه.

* بعض المؤلفات :-

The power of Henry's imagination -

السر - The Secret -

The Magic -

Hero - 

No comments:

Post a Comment